أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار مصر / “أمطار وعواصف ترابية”.. الأرصاد توجه تحذير هام لسكان هذه المحافظات.. وتطالب الحكومة برفع الطوارئ !!

“أمطار وعواصف ترابية”.. الأرصاد توجه تحذير هام لسكان هذه المحافظات.. وتطالب الحكومة برفع الطوارئ !!

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز التحاليل الجوية بهيئة الأرصاد الجوية منذ قليل، بأن الساعات المقبلة سوف تشهد حالة من عدم الإستقرار على مستوى الأحوال الجوية، والتي بدأت منذ أمس الأثنين ومستمرة حتى مساء الخميس المقبل، وذلك بعدما سقطت الأمطار الغزيرة على عدة مناطق في مختلف أنحاء الجمهورية في الساعات الماضية.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج اليوم، والذي يذاع عبر قناة دي إم سي، منذ قليل، قالت “إيمان شاكر” حول حالة الطقس في الساعات المقبلة، وحول الإحتياطات التي يجب أن يتخذها المواطنين من أجل الإستعداد لموجة الطقس السيئ:

“على المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، واحتساء المشروبات الدافئة والقيادة بهدوء خاصة في الأماكن التي تشهد سقوط أمطار”.

“طقس الغد يشهد حالة من عدم الاستقرار وهناك فرصة لسقوط أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية للبلاد وعدد من محافظات الدلتا، ومساء غد الأربعاء تمتد الأمطار الغزيرة والرعدية إلى القاهرة ومدن القناة وشمال الصعيد وسيناء”.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية في بيانات سابقة لها بخصوص حالة الطقس في الفترة المقبلة، بأنه من المتوقع أن تتعرض البلاد لمنخفض جوي آخر خلال الفترة المقبلة، خاصة في طبقات الجو العليا، وهو ما يجعل مصر تشهد حالة من النشاط للرياح المحملة بالأتربة، خاصة على المناطق المكشوفة، وهو ما يؤدي إلى حدوث إضطراب كامل في حركة الملاحة الجوية.


المصدر : مصر فايف

عن admin

شاهد أيضاً

التحاليل الجوية تُعلن عن أماكن هطول الأمطار الغزيرة والرعدية خلال الساعات القليلة القادمة «فيديو»

قالت وكيل مركز التحاليل الجوية بهيئة الأرصاد الجوية ” إيمان شكري” ان الطقس يشهد حالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *