أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار مصر / عاجل.. الرئيس السيسي يٌقرر الإفراج عن “أقدم مسجون في مصر” بعد 45 عام داخل السجن!!

عاجل.. الرئيس السيسي يٌقرر الإفراج عن “أقدم مسجون في مصر” بعد 45 عام داخل السجن!!

كشفت مصادر رسمية في وزارة الداخلية وبالتحديد داخل قطاع مصلحة السجون، بأن قرار العفو الرئاسي والذي صدر في الأيام الماضية، قد شمل العفو عن نحو 237 سجين في السجون المصرية، وكان من بينهم العفو عن أقدم سجين في السجون المصرية، والذي قضى قرابة الـ 45 عام خلف القبضان.

ولكن من هو أقدم سجين في مصر؟ وما هي الجرائم التي إرتكبها وجعلته يمكث في السجون طوال هذه الفترة، خلال هذا التقرير سوف نحاول الإجابة عن هذا التساول.

  • أقدم سجين في السجون المصرية، هو كمال ثابت عبد المجيد وتجاوز الستين بسنوات قليلة، وقضى 45 عامًًا داخل السجون المصرية، وذلك بعدما كان قد دخل السجن قبل شهرين من نصر أكتوبر المجيد، وهذا بعدما دخل في مشاجرة بقريته قرب الجبل الشرقي في مدينة أخميم بمحافظة سوهاج، وكان وقتها إبن 19 عام.
  • وبحسب ما تشير إليه المصادر الأمنية، فإن المتهم كان قد قتل شخصين، وتم إلقاء القبض عليه بعد هروب استمر أسابيع، وعاقبته المحكمة بالسجن المؤبد وقتها.
  • وداخل السجن قد إرتكب جريمة آخرى، وذلك بعدما وقعت بينه وبين أفراد عائلة آخرى مشاجرة داخل أسوار السجن، وقتل شخص منهم، وبعد التحقيق معه تمت إحالتة للنيابة ومن ثم محكمة الجنايات، والتي أضافت سنوات آخرى إلى سنوات سجنه.

وبحسب ما تؤكده المصادر الأمنية في القاهرة، فإن المسجون المذكور قد تحصل على عفو رئاسي من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بقرار جمهوري ضمن أكثر من 200 سجين آخر سيغادروا السجون في الفترة المقبلة.


المصدر : مصر فايف

عن admin

شاهد أيضاً

التحاليل الجوية تُعلن عن أماكن هطول الأمطار الغزيرة والرعدية خلال الساعات القليلة القادمة «فيديو»

قالت وكيل مركز التحاليل الجوية بهيئة الأرصاد الجوية ” إيمان شكري” ان الطقس يشهد حالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *