أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف وعناصر الموضوع

موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف وعناصر الموضوع

لم يتبقي الكثير من الوقت علي المولد النبوي الشريف، فهو ذكري لمولد نبي الله محمد صلي الله عليه وسلم، حيث ولد رسول الله  في 12 من شهر ربيع الأول الذي يتمم من التاريخ الميلادي 21 نوفمبر 2018،حيث يحتفل به المسلمون في جميع أنحاء العالم  من خلال الأناشيد الدينية، وذكر سيرته العطره، كما ان الطلاب يقومون برسم بعض الصور التي تعبر عن احتفالهم بهذا اليوم، وبعضهم يقوم بكتابة مواضيع التعبير، ومن خلال موقعنا “مصر فايف” نعرض لكم الموضوع بعناصره.

عناصر الموضوع:

  • مولد النبي.
  • ملامح من حياته.
  • كيفية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

يحتفل المسلمون بذكري ميلاد رسول الله محمد صلي الله عليه وسلم، كل عام يوم 12 من شهر ربيع الأول، لقد ولد الرسول سنة 570 ميلاديه في عام الفيل، وكان والده عبد الله بن عبد المطلب ووالدته آمنة بنت وهب، ومات والده قبل مولده وتوفت والدته وهو في عمر السادسة، فتولي تربيته جده وعند وفاته رباه عمه أبو طالب.

بدأ عمله بالتجارة ورعي الغنم وأثناء احدي تجارته قابل السيدة خديجة، وتزوج منها وكان يرعي في هذا الوقت الغنم، ولقب بالصادق الأمين لشدة أمانته، ونزل عليه الوحل وهو في عام الأربعين وبدأ بنشر الإسلام، حيث بدأت دعوة الإسلام في سرية حتي تم الإعلان عنها بشكل علني.

وحاول كفار قريش أذية رسول الله صلى الله عليه وسلم العديد من المرات، لكن بفضل الله كانت تكتب لرسول الله النجاة من شرهم، وحين اشتد البلاء عليه هاجر من مكة إلى المدينة المنورة، وتوفي وهو عمره 63 سنة.

ويحتفل المسلمين بهذا اليوم من خلال غناء الأناشيد الدينية وشراء حلوي “حلاوة المولد”، وهناك من يحتفل من خلال تلاوة القرآن الكريم وقراءة السيرة النبوية، وزيارة الأقارب كصلة الرحم.


المصدر : مصر فايف

عن admin

شاهد أيضاً

عروس الحسد الورقية

** عروس الحسد الورقية ** ** دمية الفودو** ** تعويذات الأنبياء وتكريم الأمة الإسلامية بالمعوذتين** …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *