أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار مصر / “يربط بين القاهرة وأسوان”.. الحكومة تكشف لأول مرة تفاصيل ومراحل تشغيل “القطار السريع”.. ومفاجآت بالجملة للمواطنين

“يربط بين القاهرة وأسوان”.. الحكومة تكشف لأول مرة تفاصيل ومراحل تشغيل “القطار السريع”.. ومفاجآت بالجملة للمواطنين

وأوضح المهندس “طارق أبو الوفا” رئيس الإدارة المركزية للتخطيط في الهيئة القومية للأنفاق، والتابعة للحكومة المصرية، بأن الهيئة في الفترة الأخيرة بصدد الإنتهاؤ من دراسة وإعدادات الجدوى التي تخص مشروع “القطار المكهرب” أو القطار السريع، والذي سيكون الأول من نوعه في مصر، ويكلف نحو 7 مليار دولار، وسوف يربط في البداية بين العين السخنة وبين مدينة السادس من أكتوبر.

وأشار “أبو الوفا”، بان هذا المشروع قد أقترب من الدخول في مراحل التنفيذ بالفعل، ومؤكدًا بأن هناك تفكير جاد في مشروع قطار سريع مستقبلي، يربط بين مدينة السادس من أكتوبر ومدينة أسوان في أقصى جنوب مصر، والذي من شأنه أن يكون بمثابة الطفرة في عالم القطارات والموصلات في مصر.

وأطلق أبو الوفا تصريحات لإحدى الصحف والمواقع الإلكترونية، وقال:

مشروع القطار المُكهرب فى مرحلة التصميم والتمويل، وسيشمل 12 محطة قبل الزيادة، ليبدأ من مدينة العين السخنة، مرورًا بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويمتد حتى مدينة السادس من أكتوبر، والتى ستكون محطة تبادلية مع أحد المشاريع المستقبلية، ثم ينقسم مسار القطار الى فرعين أحدهما الى مدينة العلمين وهى المحطة النهائية، والآخر الى مدينة محرم بك بالإسكندرية.

وهناك تفكير جاد من قبل الهيئة مشروع مستقبلى آخر للربط ما بين مدينة السادس من أكتوبر وجنوب الصعيد، حيث يتاقطع مشروع القطار المكهرب مع مشروع قطار، للربط بين الصعيد بمدينة السادس من أكتوبر.

وختم المهندس طارق أبو الوفا تصريحاته ليؤكد بأنه من الممكن أن يتم مد المشروع بعد ذلك ليربط بين مصر وبين دول أفريقية على رأسها السوادن، وهو أمر سوف يشكل طفرة كبيرة في مجال الموصلات في مصر خلال السنوات المقبلة.


المصدر : مصر فايف

عن admin

شاهد أيضاً

التحاليل الجوية تُعلن عن أماكن هطول الأمطار الغزيرة والرعدية خلال الساعات القليلة القادمة «فيديو»

قالت وكيل مركز التحاليل الجوية بهيئة الأرصاد الجوية ” إيمان شكري” ان الطقس يشهد حالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *